مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات
الموقع يرحب بكل زوارنا الكرام ويتمني لكم الاستفادة وننتظر مشاركتكم عبر الموقع والاميل
مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات
الموقع يرحب بكل زوارنا الكرام ويتمني لكم الاستفادة وننتظر مشاركتكم عبر الموقع والاميل
مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات

منتدى يخدم طلبة المدرسة وأولياء الأمور والمعلمين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تطمح المدرسة في خلق جيل من الطالبات الواعيات فكرياً والمسايرات لتكنولوجيا العصر بطريقة ايجابية ومتميزات اخلاقياً ومتفاعلات مع مجتمعهن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 بطاقة الاداء المدرسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saad
المشرف العام
saad


عدد المساهمات : 393
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 53

بطاقة الاداء المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: بطاقة الاداء المدرسى   بطاقة الاداء المدرسى Emptyالجمعة مارس 19, 2010 9:39 am

- خطة دراسة التقييم الذاتيّ :
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ استراتيجية
التنفيذ المصادر
المستخدمة مسئولية المتابعة
تشكيل فريق دراسة التقييم الذاتيّ فريق التقييم الذاتي
مجلس ادارة المدرسة هو الذي شكل الفريق
مدير المدرسة تشكيل الفرق في التقييم الذاتي في المجالات التسعة يوليو2009 اجتماع ومحضر أدلة الهيئة
تجميع البيانات فرق المجالات التسعة جمع البيانات يوليو2009 الاستبيان – المقابلات – الملاحظة – فحص الوثائق – أختبارات تحليلية A R B
استبيانات الهيئة – أدوات الهيئة – سجلات ووثائق المدرسة
تحليل البيانات فرق المجالات التسعة + فريق التقييم الذاتي تحليل البيانات التي تم جمعها سبتمبر2009 أجتماعات ولقاءات يومية أدلة الهيئة – المصفوفات – الملاحظة – المقابلة – المقياس المتدرج
كتابة التقرير المبدئي أيمان امام
هبة هاشم استخلاص النتائج وكتابة التقرير الاسبوع الاخير من شهر سبتمبر2009 لقاءات نتائج التحليلات السابقة
مراجعة التقرير مدير المدرسة مراجعة التقرير أخر سبتمبر2009 التقرير المبدئي
كتابة التقرير النهائي ايمان امام
مي احمد علي الاستعداد لوضع خطة التحسين سبتمبر2009 تحديد الفجوات التقرير


ج- أدوات جمع البيانا ت:
نوع الأداة اسم الأداة
(تذكر – هنا - الأسماء التفصيلية
للأدوات المستخدمة لكل نوع أداة) المجالات، والمعايير
التي استخدمت فيها
الاختبارات التحصيلية اختبارات في المواد الأساسية تحريرية وشفوية مجال المعلم ومجال المتعلم والمنهج
الاستبانات الاستبيانات التي أعدها برنامج تطوير التعليم
E R B ) ) للمؤشرات وتشمل استبيانات للمعلمين والمتعلمين والإدارة المدرسية وأولياء الأمور ، بطاقات التقييم الذاتي الواردة من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
فى مجال الرؤية والرسالة
فى مجال القيادة والحوكمة
فى مجال الموارد المادية والبشرية
فى مجال المشاركة المجتمعية
فى مجال توكيد الجودة والمساءلة
في مجال المتعلم
فى مجال المعلم
في مجال المنهج الدراسي
في مجال المناخ المدرسي
المقابلات الفردية مقابلات فردية مع أعضاء المجتمع المدرسي
( الإدارة المدرسية – العاملين – المعلمين – المتعلمين - ) وأولياء الأمور – أداة تطبيق وتحليل المقابلة الفردية جميع المجالات
المقابلات الجماعية مقابلات جماعية مع أعضاء المجتمع المدرسي
( الإدارة المدرسية – العاملين – المعلمين – المتعلمين - ) وأولياء الأمور - أداة تطبيق وتحليل المقابلة الجماعية جميع المجالات
الملاحظة
تم استخدام الملاحظة داخل الفصول وداخل حجرات الإدارة المدرسية وفي المعامل والفناء – أداة تطبيق وتحليل الملاحظة الرؤية والرسالة – الموارد المادية والبشرية – المعلم – المتعلم – المنهج الدراسي
تحليل الوثائق
تم فحص سجلات والملفات الخاصة بالجودة عن طريق أداة فحص الوثائق – واحتساب درجات فحص الوثائق جميع المجالات
(طرق أخرى ترى المؤسسة أنها مناسبة
لجمع البيانات:





2- تقويم الأداء:
أولاً: مجال القدرة المؤسسية :
المجالات المعايير مستوى الأداء
عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
1-الرؤية والرسالة: رؤية المؤسسة.








الثالث توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
تنشر المؤسسة الرؤية وتعلن علي العاملين بالمؤسسة
تشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن ادارة المؤسسة والعاملين العمل على نشر رؤية المدرسة عبر الانترنيت
1-الرؤية والرسالة:






رسالة المؤسسة.


الثانى توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة لم تنسق رسالة المؤسسة مع رؤية المؤسسة
لم تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها العمل علي تنسيق رسالة المؤسسة مع رؤية المؤسسة
ان تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها
2-القيادة والحوكمة:





تنمية مهنية فعالة للكوادر.




الثاني توفر القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة عدم توافر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة وحدة التدريب العمل على توفير الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة وحدة التدريب
2-القيادة والحوكمة:

دعم عمليتي: التعليم والتعلم.
الثانى تضع القيادة الية لتقييم الاختبارات دوريا عدم تقديم تغذية راجعة تقديم تغذية راجعة
2-القيادة والحوكمة:








توافر نظام للحوكمة الرشيدة.




الثالث تتبع القيادة اساليب ديمقراطية فى ادارة المؤسسة وصنع القرار
توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة نشر اللوائح الداخلية للمؤسسة على شبكة الانترنيت
2-القيادة والحوكمة





توافر نظام مالي وإداري متطور.


الثانى عدم مشاركة ممثلون عن المعنيين فى المؤسسة فىوضع قواعد المسائلة مشاركة ممثلون عن المعنيين فى المؤسسة فى وضع قواعد المسائلة
3- الموارد البشرية والمادية:



توافر الموارد البشرية، وتنميتها.


الثانى يوجد حصر للمواردالبشرية المطلوبة للقيام بالمهام الادارية عدم وجود خطط للتنمية المهنيةللمعلمين والاداريينوالفنيين والاخصائيين وجود خطط للتنمية المهنيةللمعلمين والاداريينوالفنيين والاخصائيين
3- الموارد البشرية والمادية:














توافر الموارد المادية، وتنميتها.





الثانى تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية
تتوافر الاجهزة
تتوافر بالمؤسسة مكتبةتستخدم بفاعلية
يشرف على المكتبة اخصائية مؤهلة
تستخدم المكتبة كاحد مصادر المعرفة(العاملين والمتعلمين) عدم توافر مصادرمتنوعة بالمكتبة تفىباحتياجات التعليم والتعلم
عدم اتصال المكتبة بشبكة الانترنيت
عدم وجود موقع للمؤسسة على شبكة الانترنيت

عدم وجود شبكة داخلية
تضم جميع حواسب الادارة ايجاد مصادرمتنوعة بالمكتبة
العمل علىوجود أجهزةكمبيوتر بالمكتبة والاتصال بشبكة الانترنيت
جارى عمل موقع للمؤسسة
العمل على وجود شبكة داخلية تضم جميع حواسب الادارة
3- الموارد البشرية المادية:









توافر مبنى مدرسي ملائم.




الثانى تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية عدم وجود برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الامن والسلامة
لايوجد فى المبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة
العمل على وجود برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الامن والسلامة
العمل على ان يوجدفى المبنى المدرسى ممرات لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة
4-المشاركة المجتمعية:
















توافر شراكة فعالة بين: المؤسسة، والأسرة، والمجتمع المحلي.




الثانى عدم اتاحة المؤسسة امكاناتهاالمادية (الملاعب – المكتبة)لاقامة انشطة للمجتمع المحلى

عدم اعلان المؤسسةعن خطتهالخدمة المجتمع لعدم وجود موقع لها على النت اتاحة المؤسسة امكاناتها المادية لاقامة انشطة للمجتمع المحلى ولكن ذلك به صعوبة

نظرا لان المدرسة بها امتحانات ثانوية عامة دور اول وثانى

عمل موقع للمدرسة على الانترنيت
5- توكيد الجودة والمساءلة:










التقويم والتحسين المستمر.



الثانى تستخدم المؤسسة ادوات متنوعة للتقييم الذاتى عدم نشر نتائج التقييم الذاتى لعدم وجود موقع للمدرسة على الانترنيت

عدم وجود اليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم عمل موقع للمدرسة على الانترنيت


العمل على وجود اليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم
5- توكيد الجودة والمساءلة:



فاعلية وحدة التدريب والجودة



الثالث تتوافر اساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكميةوالكيفية
تنفذ الوحدة تقييما ذاتيا لبرامجها على اساس اهداف الوحدة وخطتها
عدم وجود موارد مالية خاصة بالوحدة العمل على توفير موارد مالية من خلا ل
التبرعا ت

ثانياً: الفاعلية التعليمية :
المجالات المعايير مستوى الأداء
عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
6- المتعلم : نواتج التعلم المستهدفة.





الثالث


تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية ويتمكن من مهارات اللغة الاجنبية ونواتج مادة الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية أن نصل بالمتعلم إلى تحقيق نواتج التعلم فى جميع
الموا د بنسبة 100%
6- المتعلم : التمكن من المهارات الأساسية.













الثانى

عدم ممارسة المتعلم مهارات السلامة العامة والامان والتعامل مع الازمات
عدم ممارسة المتعلم السلوك السليم فى التعامل مع كل ما يحيط به من اساس ومنشات مدرسية ومرافق تدريب المتعلم على مهارات السلامة العامة والامان والتعامل مع الازمات
تدريب المتعلم على السلوك السليم فى التعامل مع كل ما يحيط به من اساس ومنشات مدرسية ومرافق
6- المتعلم : اكتساب جوانب وجدانية إيجابية (قيم – اتجاهات....)








الثالث



يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المواد الدراسية
يشارك المتعلم فى ممارسة انشطة متعددة وفقا لميوله
يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والاخلاقية
يحرص على تفوقه ويلتزم باداء واجباته أن يستخدم تكنولوجيا الحديثة فى مجال التعليم والتعلم
7– المعلم: التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم.





الثانى




عدم التخطيط لتوظيف الانشطة التربوية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين التخطيط لتوظيف الانشطة التربوية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين
7– المعلم: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم.






الثالث


يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصهوفهم طبيعتها
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة







أن يداوم المعلم على حضور الدورات التدريبية المعدة له من قبل الإدارة والمديرية والوزارة لرفع كفاءته
7– المعلم: استخدام أساليب تقويم فعالة.


الثاني



عدم استخدام ملفات الانجاز في متابعة اداء المتعلمين استخدام ملفات الانجاز في متابعة اداء المتعلمين في المستقبل عند تطبيق التقييم الشامل بالمرحلة الثانوية
7– المعلم: الالتزام بأخلاقيات المهنة.








الثالث




يوفر المعلم مناخا صفيا يشجع المتعلمين علي المناقشة والحوار وتقبل الرأي الاخر
يتعامل مع المتعلمين بشفافية ومساواة وعدالة
يراعى ردود افعال المتعلمين فى ممارساته وأدواره
يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة






عرض اسماء
المتفوقين على شبكة الانتر نت
8- المنهج: توافر ممارسات داعمة للمنهج.




الثالث


يتناول المنهج الممارسات التعليمية والقضايا والمشكلات المعاصرة
يسهم تنفيذ المنهج فى نشر ثقافة الحفاظ على البيئة وتنميتها
يستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج
يسترشد بأدلة تقويم الطالب فى تحسين آداء المتعلمين
ان يربط المعلم البيئة بالمنهج
8- المنهج: توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة.




الثالث


تنفيذ خططا للانشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم
تتنوع الانشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية
تشترك المؤسسة في الانشطة والمسابقات المحلية - القومية ان تتصدر المدرسة المراكز الاولى فى المسانقات المحلية و القومية
9- المناخ: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم.


الثاني

عدم مشاركة المتعلمون في صنع القرارات التي ترتبط بحياتهم
المدرسية اشراك المتعلمون في صنع القرارات التي ترتبط بحياتهم

المدرسية عن طريق اشراكهم فى فريق التقييم الذاتى وعن طريق دورهم فى اتحاد الطلاب
9- المناخ: توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية،
والقيم الأخلاقية.








الثالث






يسودبين اعضاء المجتظمع المدرسي التعاون والاحترام والمتبادل

يسود بالمؤسسة ثقافة المواطنة والانتماء والقوانين المنظمة للعمل

تعكس سلوكيات المتعلمين الالتزام بالقيم الاخلاقية

تعكس سلوكيات العاملين الاتزام بالقيم الاخلاقية أن يكون هناك تعاون أوثق بين المجتمع المدرسى والمجتمع الخارجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mahfouzschool.ahlamontada.net
 
بطاقة الاداء المدرسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقويم الاداء
» جميع افعال المنهج التى وردت بالكتاب المدرسى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات :: الجودة والإعتماد-
انتقل الى: