مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات
الموقع يرحب بكل زوارنا الكرام ويتمني لكم الاستفادة وننتظر مشاركتكم عبر الموقع والاميل

مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات

منتدى يخدم طلبة المدرسة وأولياء الأمور والمعلمين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
تطمح المدرسة في خلق جيل من الطالبات الواعيات فكرياً والمسايرات لتكنولوجيا العصر بطريقة ايجابية ومتميزات اخلاقياً ومتفاعلات مع مجتمعهن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
 

 عجائب الموز... سبحان الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل مرسي
المشرف العام
امل مرسي

عدد المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

عجائب الموز... سبحان الله Empty
مُساهمةموضوع: عجائب الموز... سبحان الله   عجائب الموز... سبحان الله Emptyالخميس ديسمبر 02, 2010 9:30 am

فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا القرد يأكل موز !



حسدالعلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:--- أنّ يحتويالموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما. الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعرالكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع منالبروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقرالدم:



يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقومالموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغطالدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداًبالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرةالدماغ:



في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبةالإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنيةبالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر. الإمساك:



يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأنإدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد علىالتغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضةالمعوية:



للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصحبتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيانالصباح:



خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعملالموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضاتالبعوض:



قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهلوأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيفالتورم والاحمرار.



الأعصاب:



لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد علىتهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزنوالعمل:



وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.



الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):



عجائب الموز... سبحان الله 117535

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:



يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عنالتدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد: عجائب الموز... سبحان الله 39721 عجائب الموز... سبحان الله 39721



البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلبمتوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندمانكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادةتوازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



الدورةالشهرية:



انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورةالشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج ويمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.



السكتات Basketball :



وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناولالموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. عجائب الموز... سبحان الله 599724



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غنيبالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عنالطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم عجائب الموز... سبحان الله 155568 .



والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز فيموز...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
leprofesseur

leprofesseur

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
الموقع : http://fantastique.ahlamountada.com/

عجائب الموز... سبحان الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب الموز... سبحان الله   عجائب الموز... سبحان الله Emptyالخميس ديسمبر 02, 2010 9:28 pm

سبحان الله العظيم

رائع يا أ/ امل معلومات قيمة
Qu'allah vous punis le bien
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fantastique.ahlamountada.com/
امل مرسي
المشرف العام
امل مرسي

عدد المساهمات : 347
تاريخ التسجيل : 22/04/2010

عجائب الموز... سبحان الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب الموز... سبحان الله   عجائب الموز... سبحان الله Emptyالجمعة ديسمبر 03, 2010 3:12 pm

ميرسي ياستاذ علي تشجيعك لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة سيد



عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 21/03/2010
العمر : 25

عجائب الموز... سبحان الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب الموز... سبحان الله   عجائب الموز... سبحان الله Emptyالأربعاء ديسمبر 08, 2010 12:00 pm

عجائب الموز... سبحان الله Amiraa03a331bd65
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عجائب الموز... سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات :: منتدى العلم والمعرفة والثقافة-
انتقل الى: