مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات
الموقع يرحب بكل زوارنا الكرام ويتمني لكم الاستفادة وننتظر مشاركتكم عبر الموقع والاميل

مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات

منتدى يخدم طلبة المدرسة وأولياء الأمور والمعلمين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
تطمح المدرسة في خلق جيل من الطالبات الواعيات فكرياً والمسايرات لتكنولوجيا العصر بطريقة ايجابية ومتميزات اخلاقياً ومتفاعلات مع مجتمعهن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
 

 مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SaSa==>HacK

SaSa==>HacK

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 25

مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه  Empty
مُساهمةموضوع: مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه    مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه  Emptyالخميس يوليو 15, 2010 2:31 am







ما هي عملية الهاكينج أو التجسس ؟
من هم الهاكرز ؟
ما هي الأشياء التي تساعدهم على اختراق جهازك ؟
كيف يتمكن الهاكر من الدخول إلى جهازك ؟
كيف يتمكن الهاكر من الدخول إلى جهاز كمبيوتر بعينه ؟
ما هو رقم الآي بي أدرس ؟
كيف يصاب جهازك بملف الباتش أو التروجان أو حتى الفيروسات ؟
كيف يختار الهاكر الجهاز الذي يود اختراقه ؟
ما هي أشهر برامج الهاكرز ؟
كيف تعرف إذا كان جهازك مخترقاً أم لا ؟
ما هي أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها للحماية من الهاكرز ؟
ما هي أهم الأشياء التي يبحث عنها الهاكرز ؟
ما هي أشهر طريقة للكشف عن ملفات التجسس ؟
مواقف مع الهاكرز ..





ما هي عملية الهاكينج أو التجسس ؟

تسمى باللغة الإنجليزية (Haking) .. وتسمى باللغة العربية عملية التجسس أو الاختراق ..
حيث يقوم أحد الأشخاص الغير مصرح لهم بالدخول إلى نظام التشغيل في جهازك بطريقة غير شرعية ولأغراض غير سوية مثل التجسس أو السرقة أو التخريب حيث يتاح للشخص المتجسس (الهاكر) أن ينقل أو يمسح أو يضيف ملفات أو برامج كما أنه بإمكانه أن يتحكم في نظام التشغيل فيقوم بإصدار أوامر مثل إعطاء أمر الطباعة أو التصوير أو التخزين ..

من هم الهاكرز ؟

هم الأشخاص الذين يخترقون جهازك فيستطيعون مشاهدة ما به من ملفات أو سرقتها أو تدمير جهازك أو التلصص ومشاهدة ما تفعله على شبكة الإنترنت ..

ما هي الأشياء التي تساعدهم على اختراق جهازك ؟

1- وجود ملف باتش أو تروجان
لا يستطيع الهاكر الدخول إلى جهازك إلا مع وجود ملف يسمى ( patch ) أو (trojan ) في جهازك وهذه الملفات هي التي يستطيع الهاكر بواسطتها الدخول إلى جهازك الشخصي حيث يستخدم الهاكر أحد برامج التجسس التي ترتبط مع ملف الباتش الذي يعمل ك (ريسيفر) يستطيع أن يضع له الهاكر ( إسم مستخدم ) و ( رمز سري ) تخوله أن يكون هو الشخص الوحيد الذي يستطيع الدخول إلى جهازك وكذلك يستطيع أن يجعل جهازك مفتوحاً فيستطيع أي هاكر أن يدخل إلى جهازك !!

2- الاتصال بشبكة الإنترنت

لا يستطيع الهاكر أن يدخل إلى جهازك إلا إذا كنت متصلاً بشبكة الإنترنت أما إذا كان جهازك غير متصل بشبكة الإنترنت أو أي شبكة أخرى فمن المستحيل أن يدخل أحد إلى جهازك سواك !!
ولذللك إذا أحسست بوجود هاكر في جهازك فسارع إلى قطع الاتصال بخط الإنترنت بسرعة حتى تمنع الهاكر من مواصلة العبث والتلصص في جهازك ..

3- برنامج التجسس

حتى يتمكن الهاكر العادي من اختراق جهازك لابد أن يتوافر معه برنامج يساعده على الاختراق !

ومن أشهر برامج الهاكرز هذه البرامج :
Web *****er 4
Net Buster
NetBus Haxporg
Net Bus 1.7
Girl Friend
BusScong
BO Client and Server
******* Utility



كيف يتمكن الهاكر من الدخول إلى جهازك ؟

عندما يتعرض جهاز الكمبيوتر للإصابة بملف التجسس وهو ( الباتش أو التروجان ) فإنه على الفور يقوم بفتح بورت ( port ) أو منفذ داخل جهازك فيستطيع كل من لديه برنامج تجسس أن يقتحم جهازك من خلال هذا الملف الذي يقوم بفتح منطقة أشبه بالنافذة السرية التي يدخل منها اللصوص وهم الهاكرز !!
كيف يتمكن الهاكر من الدخول إلى جهاز كمبيوتر بعينه ؟
لا يستطيع الهاكر أن يخترق جهاز كمبيوتر بعينه إلا إذا توافرت عدة شروط أساسية وهي :

1- إذا كان هذا الكمبيوتر يحوي ملف التجسس ( الباتش ) .

2- إذا كان الهاكر يعرف رقم الآي بي أدرس الخاص بهذا الشخص ..

وطبعاً لابد من وجود الشروط الأخرى وهي اتصال الضحية بالإنترنت ومعرفة الهاكر بكيفية استخدام برنامج التجسس والاختراق من خلاله !

بمعنى آخر إذا كان جهاز الكمبيوتر سليماً ولا يحوي أي ملفات باتش فمن المستحيل أن يدخل عليه أي هاكر عادي حتى لو كان يعرف رقم الآي بي أدرس ما عدا المحترفين فقط وهم قادرون على الدخول بأية طريقة وتحت أي مانع ولديهم طرقهم السرية في الولوج إلى مختلف الأنظمة !!

وإذا كان الهاكر لا يعرف رقم الآي بي أدرس الخاص بك فإنه لن يستطيع الدخول إلى جهازك حتى لو كان جهازك يحوي ملف الباتش !

ما هو رقم الآي بي أدرس ؟

هو العنوان الخاص بكل مستخدم لشبكة الإنترنت أي أنه الرقم الذي يُعَّرف مكان الكمبيوتر أثناء تصفح شبكة الإنترنت وهو يتكون من 4 أرقام وكل جزء منها يشير إلى عنوان معين فأحدها يشير إلى عنوان البلد والتالي يشير إلى عنوان الشركة الموزعة والثالث إلى المؤسسة المستخدمة والرابع هو المستخدم ..
ورقم الآي بي متغير وغير ثابت فهو يتغير مع كل دخول إلى الإنترنت .. بمعنى آخر لنفرض أنك اتصلت بالانترنت ونظرت إلى رقم الآى بي الخاص بك فوجدت أنه :
212.123.123.200

ثم خرجت من الانترنت أو أقفلت الاتصال ثم عاودت الاتصال بعد عدة دقائق فإن الرقم يتغير ليصبح كالتالي :

212.123.123.366

لاحظ التغير في الأرقام الأخيرة : الرقم 200 أصبح 366 .

ولذلك ينصح بعدم استخدام بعرض برامج المحادثة مثل (الآيسكيو Icq) لأنه يقوم بإظهار رقم الآي بي بشكل دائم حتى مع إخفائه فيتمكن الهاكر من استخدامه في الدخول إلى جهاز الشخص المطلوب مع توافر شرط وهو أن يحتوي كمبيوتر هذا الشخص على منفذ أو ملف تجسس ( باتش ) !!

كيف يصاب جهازك بملف الباتش أو التروجان أو حتى الفيروسات ؟


الطريقة الأولى :
أن يصلك ملف التجسس من خلال شخص عبر المحادثة أو ( الشات ) وهي أن يرسل أحد الهاكر لك صورة أو ملف يحتوي على الباتش أو التروجان !
ولابد أن تعلم صديقي العزيز أنه بإمكان الهاكر أن يغرز الباتش في صورة أو ملف فلا تستطيع معرفته إلا باستخدام برنامج كشف الباتش أو الفيروسات حيث تشاهد الصورة أو الملف بشكل طبيعي ولا تعلم أنه يحتوي على باتش أو فيروس ربما يجعل جهازك عبارة عن شوارع يدخلها الهاكر والمتطفلون !

الطريقة الثانية :

أن يصلك الباتش من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني لا تعلم مصدر الرسالة ولا تعلم ماهية الشخص المرسل فتقوم بتنزيل الملف المرفق مع الرسالة ومن ثم فتحه وأنت لا تعلم أنه سيجعل الجميع يدخلون إلى جهازك ويتطفلون عليك ..

الطريقة الثالثة :

إنزال برامج أو ملفات من مواقع مشبوهة مثل المواقع الجنسية أو المواقع التي تساعد على تعليم التجسس !
الطريقة الرابعة :

الدخول إلى مواقع مشبوهة مثل المواقع الجنسية حيث أنه بمجرد دخولك إلى الموقع فإنه يتم تنزيل الملف في جهازك بواسطة كوكيز لا تدري عنها !!
حيث يقوم أصحاب مثل هذه المواقع بتفخيخ الصفحات فعندما يرغب أحد الزوار في الدخول إلى هذه الصفحات تقوم صفحات الموقع بإصدار أمر بتنزيل ملف التجسس في جهازك !

كيف يختار الهاكر الجهاز الذي يود اختراقه ؟


بشكل عام لا يستطيع الهاكر العادي من اختيار كمبيوتر بعينه لاختراقه إلا إذا كان يعرف رقم الآي بي أدرس الخاص به كما ذكرنا سابقاً فإنه يقوم بإدخال رقم الآي بي أدرس الخاص بكمبيوتر الضحية في برنامج التجسس ومن ثم إصدار أمر الدخول إلى الجهاز المطلوب !!
وأغلب المخترقين يقومون باستخدام برنامج مثل ( IP Scan ) أو كاشف رقم الآي بي وهو برنامج يقوم الهاكر باستخدامه للحصول على أرقام الآي بي التي تتعلق بالأجهزة المضروبة التي تحتوي على ملف التجسس ( الباتش ) !

يتم تشغيل البرنامج ثم يقوم المخترق بوضع أرقام آي بي افتراضيه .. أي أنه يقوم بوضع رقمين مختلفين فيطلب من الجهاز البحث بينهما فمثلاً يختار هذين الرقمين :

212.224.123.10

212.224.123.100

لاحظ آخر رقمين وهما : 10 و 100

فيطلب منه البحث عن كمبيوتر يحوي منفذ ( كمبيوتر مضروب ) بين أجهزة الكمبيوتر الموجودة بين رقمي الآي بي أدرس التاليين : 212.224.123.10 و 212.224.123.100
وهي الأجهزة التي طلب منه الهاكر البحث بينها !

بعدها يقوم البرنامج بإعطائه رقم الآي بي الخاص بأي كمبيوتر مضروب يقع ضمن النطاق الذي تم تحديده مثل :

212.224.123.50

212.224.123.98

212.224.123.33

212.224.123.47

فيخبره أن هذه هي أرقام الآي بي الخاصة بالأجهزة المضروبة التي تحوي منافذ أو ملفات تجسس فيستطيع الهاكر بعدها من أخذ رقم الآي بي ووضعه في برنامج التجسس ومن ثم الدخول إلى الأجهزة المضروبة !

ما هي أشهر برامج الهاكرز ؟

netbus1.70
من أقدم البرامج في ساحة الاختراق بالسيرفرات وهو الأكثر شيوعا بين مستخدمي المايكروسوفت شات وهو برنامج به العديد من الإمكانيات التي تمكن الهاكر من التحكم بجهاز الضحية وتوجد نسخ مختلفة أكثر حداثة من النت باس وكل نسخى منها أكثر تطوراً من الأخرى ..

SUB 7

برنامج ممتاز وغني عن التعريف .. تستطيع التحكم وتنسيق السيرفر ليعمل كيفما تشاء سواء من تغيير شكل او طريقة عمل وهو ممتاز في مجال الاختراق بالبرامج ..

******* Utility

برنامج مفيد ورهيب للهاكرز وخاصة المبتدئين والمحترفين حيث أنه يمتلك أغلب وأفضل إمكانيات مختلف برامج الهاكرز ويمكن من خلاله كسر الكلمات السرية للملفات المضغوطة وفك تشفير الملفات السرية المشفرة وكذلك تحويل عناوين المواقع الى أرقام آي بي والعكس كما به العديد العديد من الإمكانيات والمميزات التي يبحث عنها الكثير من الهاكرز ..

Back Orifice

برنامج غني عن التعريف لما لفيروسه من انتشار بين أجهزة مستخدمي الانترنت ولكن حتى تستطيع اختراق أحد الأجهزة لابد أن يكون جهازك ملوثاً بنفس الفيروس المستخدم ..

Deep Throat 2.0

يقوم هذا البرنامج بمسح الملف (سيستري) ويقوم باستبداله بالسيرفر الخاص به وهذا البرنامج فيه ميزة وهي أنك تستطيع التحكم في المواقع اللي يزورها الضحية وتقوم بتوجيهه لأي مكان ترغب وبإمكان المتحكم غلق وفتح الشاشة وكذلك استخدامه عن طريق برنامج الإف تي بي ..

porter

برنامج يعمل Scan على ارقام الـ IP و الـ Ports

pinger

برنامج يعمل (Ping) لمعرفة إذا كان الضحية أو الموقع متصلاً بالإنترنت أم لا ...

ultrascan-15.exe

أسرع برنامج لعمل Scan على جهاز الضحية لمعرفة المنافذ المفتوحة التي يمكنك الدخول إليه منها...

Zip *****er

هذا البرنامج الصغير تستطيع من خلاله كسر كلمات سر الملفات المضغوطة والمحمية بباسوورد ..

Girl Friend

برنامج قام بعمله شخص يدعى بـ(الفاشل العام) ومهمته الرئيسية والخطيرة هي سرقة جميع كلمات السر الموجودة في جهازك بما فيها باسوورد الأيميل وكذلك إسم المستخدم والرمز السري الذي تستخدمه لدخول الإنترنت ..

كيف تعرف إذا كان جهازك مخترقاً أم لا ؟


في البداية تستطيع أن تعرف إذا كان جهازك مخترقاً من خلال معرفة التغيرات التي يحدثها الهاكرز في نظام التشغيل مثل فتح وغلق الشاشة تلقائياً أو وجود ملفات جديدة لم يدخلها أحد أو مسح ملفات كانت موجودة أو فتح مواقع إنترنت أو إعطاء أمر للطابعة بالإضافة إلى العديد من التغيرات التي تشاهدها وتعرفها وتعلم من خلالها عن وجود متطفل يستخدم جهازك ..
هذه الطريقة تستطيع من خلالها أن تعرف هل دخل أحد المتطفلين إلى جهازك أم أن جهازك سليم منهم ..

افتح قائمة (Start) و منها اختر أمر (Run).

اكتب التالي : system.ini

ستظهر لك صفحة فاذهب للسطر الخامس فيها فإذا وجدت أن السطر مكتوب هكذا :

user. exe=user. exe

فاعلم أن جهازك لم يتم اختراقه من قبل الهاكرز.

أما إذا وجدت السطر الخامس مكتوب هكذا

user. exe=user. exe *** *** ***

فاعلم أن جهازك قد تم اختراقه من أحد الهاكرز.


ما هي أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها للحماية من الهاكرز ؟


1- استخدم أحدث برامج الحماية من الهاكرز والفيروسات وقم بعمل مسح دوري وشامل على جهازك في فترات متقاربة خصوصاً إذا كنت ممكن يستخدمون الإنترنت بشكل يومي ..
2- لا تدخل إلى المواقع المشبوهة مثل المواقع التي تعلم التجسس والمواقع التي تحارب الحكومات أو المواقع التي تحوي أفلاماً وصوراً خليعة لأن الهاكرز يستخدمون أمثال هذه المواقع في إدخال ملفات التجسس إلى الضحايا حيث يتم تنصيب ملف التجسس ( الباتش ) تلقائياً في الجهاز بمجرد دخول الشخص إلى الموقع !!

3- عدم فتح أي رسالة إلكترونية من مصدر مجهول لأن الهاكرز يستخدمون رسائل البريد الإلكتروني لإرسال ملفات التجسس إلى الضحايا .

4- عدم استقبال أية ملفات أثناء ( الشات ) من أشخاص غير موثوق بهم وخاصة إذا كانت هذه الملفات تحمل امتداد (exe) مثل (love.exe) أو أن تكون ملفات من ذوي الامتدادين مثل (ahmed.pif.jpg) وتكون أمثال هذه الملفات عبارة عن برامج تزرع ملفات التجسس في جهازك فيستطيع الهاكرز بواسطتها من الدخول على جهازك وتسبيب الأذى والمشاكل لك ..

5- عدم الاحتفاظ بأية معلومات شخصية فى داخل جهازك كالرسائل الخاصة أو الصور الفوتوغرافية أو الملفات المهمة وغيرها من معلومات بنكية مثل أرقام الحسابات أو البطاقات الائتمانية ..

6- قم بوضع أرقام سرية على ملفاتك المهمة حيث لا يستطيع فتحها سوى من يعرف الرقم السري فقط وهو أنت .

7- حاول قدر الإمكان أن يكون لك عدد معين من الأصدقاء عبر الإنترنت وتوخى فيهم الصدق والأمانة والأخلاق .

8- حاول دائماً تغيير كلمة السر بصورة دورية فهي قابلة للاختراق.

9- تأكد من رفع سلك التوصيل بالإنترنت بعد الإنتهاء من استخدام الإنترنت.

10- لا تقم بإستلام أي ملف وتحميله على القرص الصلب في جهازك الشخصي إن لم تكن متأكدا من مصدره.

ما هي أهم الأشياء التي يبحث عنها الهاكرز ؟


+ بعض الهاكرز يمارسون التجسس كهواية وفرصة لإظهار الإمكانيات وتحدي الذات والبعض الآخر يمارس هذا العمل بدافع تحقيق عدة أهداف تختلف من هاكر لآخر ونذكر منها ما يلي :
+ الحصول على المال من خلال سرقة المعلومات البنكية مثل أرقام الحسابات أو البطاقات الائتمانية.

+ الحصول على معلومات أو صور شخصية بدافع الابتزاز لأغراض مالية أو انحرافية كتهديد بعض الفتيات بنشر صورهن على الإنترنت إذا لم يستجبن لمطالب انحرافية أو مالية !!

+ الحصول على ملفات جميلة مثل ملفات الأركامكس أو الباور بوينت أو الأصوات أو الصور أو ...

+ إثبات القدرة على الاختراق ومواجهة العقبات وفرصة للافتخار بتحقيق نصر في حال دخول الهاكر على أحد الأجهزة أو الأنظمة المعلوماتية ..

+ الحصول على الرموز السرية للبريد الإلكتروني ليتسنى له التجسس على الرسائل الخاصة أو سرقة إسم البريد الإلكتروني بأكمله !!

+ الحصول على الرمز السري لأحد المواقع بهدف تدميره أو التغيير في محتوياته ..

+ الانتقام من أحد الأشخاص وتدمير جهازه بهدف قهره أو إذلاله ..

ما هي أشهر طريقة للكشف عن ملفات التجسس ؟


هناك العديد من الطرق للكشف عن وجود ملفات التجسس في جهازك ..
الطريقة الأولى : برامج الكشف عن ملفات التجسس والفيروسات

استخدام أحد برامج الكشف عن ملفات التجسس وكذلك الحماية من التجسس والهاكرز عن طريق عمل جدار ناري يمنع دخول المتطفلين ...

من أشهر وأفضل برامج الكشف عن ملفات التجسس :

Norton internet security
Zone alarm
MacAfee firewall
The Cleaner

ومن أشهر وأفضل برامج الحماية من الهاكرز :

ZoneAlarm
LockDown 2000
Jammer
Internet Alert 99
Tiny Personal Firewall

الطريقة الثانية : بواسطة ملف تسجيل النظام Registry :

- انقر على زر البدء Start .

- أكتب في خانة التشغيل Run الأمر : rigedit

- افتح المجلدات التالية حسب الترتيب في قائمة Registery Editor :

- HKEY_LOCAL_MACHINE
- Software
- Microsoft
- ******s
- Current Version
- Run

- والآن من نافذة تسجيل النظام Registry Editor انظر الي يمين النافذة بالشاشة المقسومة ستشاهد تحت قائمة Names أسماء الملفات التي تعمل مع قائمة بدء التشغيل ويقابلها في قائمة Data عناوين الملفات.

- لاحظ الملفات جيدا فإن وجدت ملف لايقابلة عنوان بالـ Data او قد ظهر أمامة سهم صغير <--- فهو ملف تجسس إذ ليس له عنوان معين بالويندوز .

- تخلص منه بالضغط على الزر الأيمن للفارة ثم Delete


الطريقة الثالثة : بواسطة الأمر :msconfig

- انقر على زر البدء Start

- اكتب في خانة التشغيل Run الأمر التالي : msconfig

- سوف تظهر لك نافذة System Configuration Utility

- اختر من هذه النافذة من أعلى قسم Start up

- ستظهر لك شاشة تعرض البرامج التي تبدأ العمل مباشرة مع بدء تشغيل الجهاز .

- إفحص هذة البرامج جيدا بالنظر فإن شككت بوجود برامج غريبة لم تقم أنت بتثبيتها بجهازك فقم بالغاء الإشارة الظاهرة بالمربع الصغير المقابل له فتكون بذلك قد أوقفت عمل البرنامج التجسسي أو غيره من البرامج الغير مرغوب بها.


الطريقة الرابعة : بواسطة مشغل الدوس Dos :

هذة الطريقة كانت تستخدم قبل ظهور الويندوز لإظهار ملفات التجسس مثل الباتش والتروجانز وهي من اسهل الطرق :

- افتح الدوس من محث MSDos بقائمة البدء Start

- أكتب الأمر التالي :

C:/******s\dir patch.* e

- إن وجدت ملف الباتش فقم بمسحة بالطريقة التالية:

C:\******s\delete patch.*




==================


مواقف مع الهاكرز

أحد الهاكرز دخل على الجهاز الشخصي لإحدى الفتيات وأخذ يشاهد ما يحتويه من صور وملفات ولفت انتباهه أن الكاميرا موصلة بالجهاز فأصدر أمر التصوير فأخذ يشاهدها وهي تستخدم الكمبيوتر ثم أرسل لها رسالة يخبرها فيها أنها جميلة جداً جداً ولكن ( يا ريت لو تقلل من كمية المكياج ) !!

أحد الهاكرز المحترفين اعتاد أن يدخل على مواقع البنوك عبر الإنترنت ويتسلل بكل سلاسة إلى الأرصدة والحسابات فيأخذ دولار واحد من كل غني ويضع مجموع الدولارات في رصيد أقل الناس حساباً !!

واحد من الشباب يدخل إلى أجهزة الناس ويقوم بحذف الصور الخليعة والملفات الجنسية ويعتبر نفسه بهذا ( مجرد فاعل خير ) وهو بهذا ينسى أنه ( حرامي ولص ومتسلل ) !!

اعتاد الهاكرز على محاولة اختراق المواقع الكبيرة مثل موقع الياهو وموقع مايكروسوفت ولكنهم دائماً ما يفشلون في مراميهم هذه بسبب الجدران النارية التي تضعها هذه الشركات والإجراءات الضخمة التي تتبعها لمنع أي هاكر من دخول النظام ومع هذا ينجح الهاكر في اختراق النظام ولكن خلال أقل من خمس دقائق يستطيع موظفوا الشركة من إعادة الأمور إلى مجراها !!

يعد الاختراق والتجسس جريمة يحاسب عليها القانون في الكثير من دول العالم ولذا لا تستغرب أخي الكريم أن ترى الهاكر بجوار القاتل ومروج المخدرات واللصوص ولكن الفرق أنه بمجرد خروج الهاكر من السجن يجد استقبالاً حافلاً من الشركات العالمية الكبرى التي تسارع إلى توظيف الهاكرز بغرض الاستفادة من خبرتهم في محاربة الهاكرز وكذلك للاستفادة من معلوماتهم في بناء برامج وأنظمة يعجز الهاكرز عن اقتحامها ..


حكمة يؤمن بها كل الهاكرز : لا يوجد نظام تشغيل بدون منافذ ولا يوجد جهاز لا يحوي فجوة ولا يوجد جهاز لا يستطيع هاكر اقتحامه !!
أغلب وأقوى الهاكر في العالم هم مبرمجوا الكمبيوتر ومهندسوا الاتصال والشبكات ولكن الأقوى منهم هم الشباب والمراهقون المتسلحون بالتحدي وروح المغامرة والذين يفرغون وقتهم لتعلم المزيد والمزيد في علم التجسس والتطفل على الناس ، وعموماً مصير كل هؤلاء في الغالب إلى السجن أو أكبر شركات الكمبيوتر والبرمجة في العالم !!
الآن تحولت الحروب من ساحات المعارك إلى ساحات الإنترنت والكمبيوتر وأصبح الهاكرز من أقوى وأعتى الجنود الذين تستخدمهم الحكومات وخاصة ( المخابرات ) حيث يستطيعون التسلل بخفية إلى أجهزة وأنظمة العدو وسرقة معلومات لا تقدر بثمن وكذلك تدمير المواقع وغير ذلك .. وكذلك لا ننسى الحروب الإلكترونية التي تدور رحاها بين العرب واليهود والأمريكان والروس و... ربنا يحفظنا
و لـنـآ عـودهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SaSa==>HacK

SaSa==>HacK

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 25

مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه    مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه  Emptyالخميس يوليو 15, 2010 2:59 am

يلآ نكـمـل

اول شي نبدا بهاك الأجهزة

هاك الاجهزه ..

نوعين : -

هاك بالثغرات : موضوع طويل شوي و صعب و يستخدمه الخبراء ..

هاك بالباتشات : سهل و بسيط و سريع و قوي نوعا ما و عاده ما نبدء به


طيب هلأ ايش هي برامج الباتشات هذه و كيف تعمل ؟



اي برنامج باتشات في الدنيا يحتوي على 4 اشياء( مثل برو أيجنت)

1: ملف الباتش : وهو ملف يجب ارساله للضحيه و يجب على الضحيه فتحه ايضا حتى يفتح عنده منفذ (port) ثم نستطيع اختراقه ..
2: ملف Edit server : وهو لوضع اعدادات الباتش او تغييرها ..
3 : ملف البرنامج الاساسيوهو ال client : وهو الذي تتصل به للضحيه و تتحكم في جهازه ..
4: ملفات ال dll و غيره ..


و طبعا لازم لما ترسل الباتش لازم تتحايل على الطريقة اللي رح ترسلها لأنو الغالبية صارت تخاف من ملفات ال exe غيرها ..
وممكن تغير امتداد الباتش عن طريق البرامج المختصة وتحولها الى swf او اي شىء ثاني ماعدا صيغة الصور jpg ما تقدر ولا يصير اصلا و لاتصدق اصلا انوا تقدر تخلي ملف ال exe تقلبول ل jpg ..
طيب هلأ لو بدنا نخترق واحد ايش نحتاج

1: برنامج ..
2: ضحيه نرسل لها الباتش وتقوم بفتحه
3: ايبي الضحيه و يمكن معرفته عن طريق اكثر من طريقة منها عن طريق الدوس بواسطة الأمر netstat -n

كيف نحمي نفسنا من الهكر ؟ 1 :
تأكد من نظام الملفات التي تستقبلها ( لاتستقبل اي شي exe ومو برنامج لانها امتداد الملفات التشغيليه. او استقبلها ولا تفتحها الا بعد فحصها)

3 : نزل برنامج حمايه حلو

4:دائما قبل دخولك للأنترنت ابحث على ملف نهايته *.pwl موجود بالسي وأحذفه لأنو يحتوي على كافة باسورداتك

وهادا اهم خطوة.. والقلة التي تعرف اهمية الخاصية هادي..

5:دائما احذف ملفات ال *****es التي تكون موجودة داخل مجلد ال windows

6:دائما حاول انك تسوي update لكل البرامج التي عندك واهما برامج الحماية والمتصفح لأن هناك ثغرات بالمتصفح يمكن ان تخترق عن طريقها دون الحاجة لأرسال باتش..


وهناك اكثر من طريق اخرى للحماية سأذكرها بدرس مقبل...



اختراق المواقع ..

موضوع أيضا طويل

ثلاث طرق لاختراق المواقع

1: استخدام الثغرات

2: بعض أنظمة التشغيل القويه مثل اليونكس و الينكس

3: برامج اللسته : و هي الأطول وللمبتدأين

وتعتمد برامج اللسته عل لستة كبيره تحتوي اكبر قدر ممكن من الكلمات بالاضافه الى البرنامج الأساسي الذي يستخدم

اللسته في تخمين كلمة السر



تدمير المواقع ..


وهي عن طريق برامج ping وهي التي تبطئ الموقع و تثقل حتى يتوقف وتكون اما عن طريق الدوس او برامج معينه

مثل evil ping وتحتاج الى عدد كبير من المشاركين تصل الى اكثر من 20 شخص حتى يأثروا بالموقع..



اختراق البريد ..

عدد لانهائي من الطرق و الحيل

ولكنه ليس صعب ولكن يحتاج الى الذكاء

ومن اسهلها ان تخترق جهاز الضحيه بأحد برامج الأختراق وتذهب الى قائمه الباسووردات المحفوض

( اذا كان حافض الباس وورد راح تلقاها مع اسم بريده)

شفتوا الحين ليش لازم نحذف ملف الباسورد


تدمير و تفجير البريد ..


وهو سهل و بسيط عن طريق إغراق البريد بإرسال حتى يتوقف و هناك برامج تسهل تلك العملية



Nuke Programs ---------------

وهي برامج تقوم بفصل صاحب الايبي من الاتصال



Spoofing Programs ------------------

وهي تغير الايبي الى رقم آخر و يستفاد منها في الاختراق و بعد الأوقات تتوقف عليها اي بمعنى اخر للتمويه حتى لا يتمكن احدا من معرفة ال ip الحقيقي لجهازك..



*****es --------
هي عبارة عن عن ملفات يرسلها الموقع لمتصفحك و هي عباره عن ملف مكتوب لا يستطيع أي موقع قر ائته غير هذا الموقع و قد يكون به كلمات
سر موقع أو اشتراك ...
وهي مزعجه في بعض الأحيان حيث أنها مثلا تسجل كل المواقع التي دخلتها و كل الصفحات
التي شاهدتها و مدة مشاهدة كل صفحه ...
لذلك فهي خطيرة جدا ..
شوفتوا هلأ ليش ملفات الكوكيز لازم نحذفها




Ports
--------
وهي المنافذ التي يتسلل منها الهكرز لجهازك



Port Scanner -------------
وهي برامج تفحص المنافذ المفتوحة لديك و تخبرك بها و تخبرك عن البرنامج المسؤول عنها مثل super scan برنامج xhack برنامج ممتاز وايضا عن طريق احد المواقع اللتي يفحص جهازك مجانا مثل http://www.anti-trojan.net/


الفيروسات
-----------
=============

وهي من اخطر الأشياء على الجهاز

كيف تحدث الإصابة بالفيروسات ؟

يتنقل الفيروس إلى جهازك عندما تقوم بنقل ملف ملوث بالفيروس إلى جهازكاو عند زيارة احد المواقع المشبوهة او اثناء تبادل السي ديات او الديسكات مع الأصدقاء و ينشط الفيروس عند محاولةفتحه ويمكن ان يصلك ايضا عن طريق البريد الألكتروني..

الفيروس عبارة عن برنامج صغير و ليس من شرطا أن يكون للتخريب فمثلا هناك فيروس صممه أحد الفلسطينيين
يفتح لك واجهه و يبين بعض الشهداء الفلسطنين و يعطيك بعض المواقع عن فلسطين ...

ويمكن عمل هذا الفيروس بطرق كثيره و بسيطة حيث انك يمكن تصميمه بلغات البرمجة مثل ال visual basic او c++ وغيرهأو حتى باستخدام Notpad




أنواع الفيروسات



1: فيروسات التشغيل (Boot Sector Virus)

وهو الذي ينشط في منطقة نظام التشغيل وهو من اخطر أنواع الفيروسات حيث انه يمنعك من تشغيل الجهاز

2: فيروسات الماكرو (Macro Virus) وهي من اكثر الفيروسات انتشارا حيث انها تضرب برامج الاوفيس و كما أنها تكتب بالورد او Notpad

3: فيروسات الملفات (File Virus) وهي تنتشر في الملفات وعند فتح أي ملف يزيد انتشارها ..

4: الفيروسات المخفية (Steath Virus) وهي التي تحاول آن تختبئ من البرامج المضادة للفيروسات و لكن سهل الإمساك بها

5: الفيروسات المتحولة (Polymorphic virus) وهي الأصعب على برامج المقاومة حيث انه صعب الإمساك بها وتتغير من جهاز إلي آخر في أوامرها ..
ولكن مكتوبة بمستوى غير تقني فيسهل إزالتها

6: فيروسات متعددة الملفات (Multipartite Virus) تصيب ملفات قطاع التشغيل و سريعة الانتشار ..

7: فيروسات الدودة (Worm) وهو عبارة عن برنامج ينسخ نفسه على الاجهزه و يأتي من خلال الشبكة و ينسخ نفسه بالجهاز عدة مرات
حتى يبطئ الجهاز وهو مصمم لإبطاء الشبكات لا الأجهزة
و بعض الناس تقول امه هذا النوع لايعتبر فيروس حيث انه مصمم للإبطاء لا لأزاله الملفات و تخريبها ..

8: الباتشات (Trojans) وهو أيضا عبارة عن برنامج صغير قد يكون مدمج مع ملف آخر للتخفي عندما ينزله شخص و يفتحه يصيب
ال Registry و يفتح عندك منافذ مما يجعل جهازك قابل للاختراق بسهوله و هو يعتبر من أذكى البرامج
فمثلا عند عمل سكان هناك بعض التورجن يفك نفسه على هيئة ملفات غير محدده فيمر عليها السكان دون التعرف علية
و من ثم يجمع نفسه مره ثانيه



برامج المقاومة



كيف تعمل ؟


هناك طريقتان في البحث عن الفيورسات

1: عندما يكون الفيروس معروف من قبل فتبحث عن التغير المعروف لها مسبقا الذي يسببه ذلك الفيروس

2: عندما يكون الفيروس جديد فتبحث عن شئ غير طبيعي في الجهاز حتى تجده و تعرف أي برنامج مسبب له

وتوقفه..

ودائما و غالبا تظهر نسخ عديده من الفيورس و لها نفس التخريب مع فروق بسيطة



اشهر الفيروسات ..

اشهر الفيروسات على الإطلاق هو شيرنوبل و مالسيا و فيروس الحب Love ..



هل جهازك مخترق ؟
-----------------
Start ---> Run ----> System.iniأذهب الى التالي:

star--->run--->win.ini

وابحث عن القيم التالية

run=xxx.exe أو run=xxx.dll أو load=xxx.exe أو load=xxx.exe

مع ملاحظة ان xxx هو اسم الخادم أو السيرفر.وإذا عثرت على اي قيمة منها فقم بحذفها.

Start ---> Run ----> System.ini

أذهب للسطر الخامس

لو كان :-

User.exe=User.exe

جهازك سليم

أما لو وجدته :-

User.exe=User.exe*** *** ***

إذن جهازك تم اختراقه


ولكن ازا تم اختراق جهازك عن طريق الثغرات فلا يمكنك معرفة انه تم اختراقك بهذه الطريقة لذلك نجد هنا اهمية برامج

الحماية كا blackice و zonealarm في انها تخبرك ازا قام احدهم باختراق جهازك عن طريق الثغرات...



تم اختراق جهازي ماذا افعل ؟؟

فرمت الجهاز و ريح نفسك لام هناك بعض الباتشات التي تفك و تركب نفسها
اما اذا أردت انا لا تفرمت الجهاز
اذ1 عليك ان تنزل برنامج The Cleaner و Zone alarm وAd ware
الاول تعمل به سكان للجهاز لكشف الباتشات و ازالتها
و الثاني firewall للحمايه
و نزل انتي فايروس و اعمل به سكان أيضا


أيهما افضل لكشف ملفات الباتشات هل هي البرامج المتخصصة لذلك ام النتي فايروس؟

الانتي فايروس لانه الاكثر انتشارا و يتم تحديثه بسرعه اكبر من اي شئ اخر
فاذا تم ظهور اي باتش جديد بعد ثلاث ساعات مثلا تكون الشركه قد جهزت له المضاد




كيف احمي نفسي؟


1: التأكد من نظافة الملفات قبل فتحها مثل exe لانها ملفات تشغيليه واذا ارسلك واحد شي وهو ماهو برنامج وامتداده exe معناه ممكن يكون فيروس
2: عمل سكان كامل على الجهاز كل ثلاث ايام
3: التأكد من تحديث الانتي فايروس كل اسبوع على الاقل (شركة نورتون تطرح تحديث كل يوم او يومين)
4: وضع Firewall جيد
5: وضح Anti-Virus جيد مثلا (kaspersky)
6: ايقاف خاصية مشاركة الملفات :-
control panal / network / configuration / file and print sharring
i want to be able to give others access to my files
الغي التحديد
ثم ok
7: لا تظل مدة طويلة متصل بالشبكة بحيث لو ان واحد دخل عليك ما يظل يخرب فيك و عند خروجك و دخولك
مره اخرى للشبكة يغير اخر رقم من الايبي
8: و هذا الموقع يفحص جهازك و يخبرك بنقاط الضعف و الحلول
http://www.antionline.com/
9: لا تخزن كلمات المرور او كلمات اسر على جهازك (مثل كلمة المرور لاشتراكك في الانترنت او البريد الكتروني او ...)
10: لا تفتح اي ملفات تكون وصلة على بريدك الا بعد التأكد من نظافتها ..
11: اذا لاحظت حدوث اي شئ غريب مثل حلل في اي برامج او خروج و دخول السي دي افصل الاتصال فورا و تأكد من نظافة الجهاز



وفي النهاية احب ان اوضح لكم شيىء والكثير من الهاكرز بعالمنا العرب او المبتدأين يجهلونه لكن تكون هاكر يجب ان تكون على علم بما يلي :

1:ان تكون ملما بللغة الأنجليزية.
2:ان تكون ملما بمعظم انظمة التشغيل وخاصة اليونكس واللينكس والتى لا غنى عنها بأختراق المواقع.
3:ان تكون ملما بأوامر ال regestry
4:ان تكون ملما على الأقل بأربع لغات برمجة كلغة php او visual basic او جافا و perl وغيرها..
5:ان تتابع اخر اخبار الثغرات.
6:ان تتابع المواقع الغربية لأن المواقع العربية لما تصل سوا لاى 10% مما توصل له الغرب..
8: يجي ان تعلم ان الهاك 80% مخ وذكاء و10 % برامج
9:ان تكون ملما بال ftp وال telnet وال Dosلأن الهاك بدأ منها وهي اقوى من البرامج واستخدامها لا يضر بجهازك بعكس البرامج الجاهزة اللي لا تعلم ماذا يكون مدموج فيها..
10:يجي ان تعلم ان اختراق الأجهزة والأيميلات اصبحت من العاب الأطفال يجي ان تتجه الى اختراق المواقع والسيرفرات والشبكات..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مـآ هـو آلهـكر و مـآ آنـوـآعـه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات :: عالم الكمبيوتر-
انتقل الى: