مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات
الموقع يرحب بكل زوارنا الكرام ويتمني لكم الاستفادة وننتظر مشاركتكم عبر الموقع والاميل

مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات

منتدى يخدم طلبة المدرسة وأولياء الأمور والمعلمين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
تطمح المدرسة في خلق جيل من الطالبات الواعيات فكرياً والمسايرات لتكنولوجيا العصر بطريقة ايجابية ومتميزات اخلاقياً ومتفاعلات مع مجتمعهن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
 

 تقويم الاداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد حجى

محمد حجى

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 24/03/2010
العمر : 53
الموقع : محافظة الوادي الجديد

تقويم الاداء Empty
مُساهمةموضوع: تقويم الاداء   تقويم الاداء Emptyالسبت أبريل 17, 2010 3:25 pm

تقويم الأداء:

أولاً: مجال القدرة المؤسسية :

المجالات

1-الرؤية والرسالة:

المعايير
رؤية المؤسسة.

مستوى الاداء
الثاني

المعوقات
لايوجد


عوامل النجاح:
توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
تنشر المؤسسة الرؤية وتعلن علي العاملين بالمؤسسة
تشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن ادارة المؤسسة والعاملين

الخطط المستقبلية
العمل على نشر رؤية المدرسة عبر الانترنت

1-الرؤية والرسالة:

المعايير
رؤية المؤسسة.

مستوى الاداء
الثاني

المعوقات
لم تنسق رسالة المؤسسة مع رؤية المؤسسة
لم تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها

عوامل النجاح:

توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة



الخطط المستقبلية
العمل علي تنسيق رسالة المؤسسة مع رؤية المؤسسة
ان تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة وتطويرها


2-القيادة والحوكمة:




المعايير
تنمية مهنية فعالة للكوادر.




مستوى الاداء
الثاني
عوامل النجاح
[b]توفر القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة

المعوقات
عدم توافر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة وحدة التدريب

الخطط المستفبلية
العمل على توفير الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة وحدة التدريب


2 -القيادة والحوكمة:

المعايير دعم عمليتي: التعليم والتعلم.

مستوى الاداء
الثانى

عوامل النجاح
تضع القيادة الية لتقييم الاختبارات دوريا

المعوقات
عدم تقديم تغذية راجعة

الخطط المستفبلية
تقديم تغذية راجعة




4-المشاركة المجتمعية:

المعايير
توافر [b]شراكة فعالة بين: المؤسسة، والأسرة، والمجتمع المحلي.



مستوى الاداء
الثانى

المعوقات
عدم اتاحة المؤسسة امكاناتهاالمادية (الملاعب – المكتبة)لاقامة انشطة للمجتمع المحلى

عدم اعلان المؤسسةعن خطتهالخدمة المجتمع لعدم وجود موقع لها على النت

عوامل النجاح
اتاحة المؤسسة امكاناتها المادية لاقامة انشطة للمجتمع المحلى ولكن ذلك به صعوبة

الخطط المستقبلية
نظرا لان المدرسة بها امتحانات ثانوية عامة دور اول وثانى

عمل موقع للمدرسة على الانترنيت





3- الموارد البشرية والمادية:


المعايير
توافر الموارد البشرية، وتنميتها.


مستوى الاداء
الثانى

عوامل النجاح
يوجد حصر للمواردالبشرية المطلوبة للقيام بالمهام الادارية


المعوقات
عدم وجود خطط للتنمية المهنيةللمعلمين والاداريينوالفنيين والاخصائيين


الخطط المستقبلية
وجود خطط للتنمية المهنيةللمعلمين والاداريينوالفنيين والاخصائيين


3- الموارد البشرية والمادية:


المعايير
توافر الموارد المادية، وتنميتها.


مستوى الاداء
الثانى


عوامل النجاح
تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية
تتوافر الاجهزة
تتوافر بالمؤسسة مكتبةتستخدم بفاعلية
يشرف على المكتبة اخصائية مؤهلة
تستخدم المكتبة كاحد مصادر المعرفة(العاملين والمتعلمين)


المعوقات عدم توافر مصادرمتنوعة بالمكتبة تفىباحتياجات التعليم والتعلم
عدم اتصال المكتبة بشبكة الانترنيت
عدم وجود موقع للمؤسسة على شبكة الانترنيت

عدم وجود شبكة داخلية
تضم جميع حواسب الادارة

الخطط المستقبلية
ايجاد مصادرمتنوعة بالمكتبة
العمل علىوجود أجهزةكمبيوتر بالمكتبة والاتصال بشبكة الانترنيت
جارى عمل موقع للمؤسسة
العمل على وجود شبكة داخلية تضم جميع حواسب الادارة



- الموارد البشرية المادية:


المعايير
توافر مبنى مدرسي ملائم.

مستوى الاداء
الثانى


عوامل النجاح
تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية

المعوقات
عدم وجود برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الامن والسلامة
لايوجد فى المبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة


الخطط المستقبلية
العمل على وجود برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الامن والسلامة
العمل على ان يوجدفى المبنى المدرسى ممرات لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة





5- توكيد الجودة والمساءلة:


المعايير
التقويم والتحسين المستمر.


مستوى الاداء
الثانى

عوامل النجاح
تستخدم المؤسسة ادوات متنوعة للتقييم الذاتى عدم نشر نتائج التقييم الذاتى لعدم وجود موقع للمدرسة على الانترنيت


المعوقات
عدم وجود اليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم عمل موقع للمدرسة على الانترنيت

الخطط المستقبلية
العمل على وجود اليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم



5- توكيد الجودة والمساءلة:


المعايير
فاعلية وحدة التدريب والجودة


مستوى الاداء
الثالث

عوامل النجاح
تتوافر اساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكميةوالكيفية
تنفذ الوحدة تقييما ذاتيا لبرامجها على اساس اهداف الوحدة وخطتها


المعوقات
عدم وجود موارد مالية خاصة بالوحدة العمل على توفير موارد مالية من خلا ل
التبرعا ت




6- المتعلم :

نواتج التعلم المستهدفة.





الثالث


تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية ويتمكن من مهارات اللغة الاجنبية ونواتج مادة الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية أن نصل بالمتعلم إلى تحقيق نواتج التعلم فى جميع
الموا د بنسبة 100%


6 - المتعلم :
التمكن من المهارات الأساسية.



الثانى

عدم ممارسة المتعلم مهارات السلامة العامة والامان والتعامل مع الازمات
عدم ممارسة المتعلم السلوك السليم فى التعامل مع كل ما يحيط به من اساس ومنشات مدرسية ومرافق تدريب المتعلم على مهارات السلامة العامة والامان والتعامل مع الازمات
تدريب المتعلم على السلوك السليم فى التعامل مع كل ما يحيط به من اساس ومنشات مدرسية ومرافق
6- المتعلم : اكتساب جوانب وجدانية إيجابية (قيم – اتجاهات....)



الثالث

يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المواد الدراسية
يشارك المتعلم فى ممارسة انشطة متعددة وفقا لميوله
يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والاخلاقية
يحرص على تفوقه ويلتزم باداء واجباته أن يستخدم تكنولوجيا الحديثة فى مجال التعليم والتعلم



7– المعلم: التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم.





الثانى




عدم التخطيط لتوظيف الانشطة التربوية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين التخطيط لتوظيف الانشطة التربوية بما يحقق مشاركة فعالة للمتعلمين



7– المعلم:

تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم.






الثالث


يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصهوفهم طبيعتها
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة







أن يداوم المعلم على حضور الدورات التدريبية المعدة له من قبل الإدارة والمديرية والوزارة لرفع كفاءته
7– المعلم: استخدام أساليب تقويم فعالة.


الثاني



عدم استخدام ملفات الانجاز في متابعة اداء المتعلمين استخدام ملفات الانجاز في متابعة اداء المتعلمين في المستقبل عند تطبيق التقييم الشامل بالمرحلة الثانوية
7– المعلم: الالتزام بأخلاقيات المهنة.




الثالث


يوفر المعلم مناخا صفيا يشجع المتعلمين علي المناقشة والحوار وتقبل الرأي الاخر
يتعامل مع المتعلمين بشفافية ومساواة وعدالة
يراعى ردود افعال المتعلمين فى ممارساته وأدواره
يستخدم أساليب تقويم واضحة ومعلنة

عرض اسماء
المتفوقين على شبكة الانتر نت



8- المنهج:

توافر ممارسات داعمة للمنهج.




الثالث


يتناول المنهج الممارسات التعليمية والقضايا والمشكلات المعاصرة
يسهم تنفيذ المنهج فى نشر ثقافة الحفاظ على البيئة وتنميتها
يستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج
يسترشد بأدلة تقويم الطالب فى تحسين آداء المتعلمين
ان يربط المعلم البيئة بالمنهج


8- المنهج: توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة.




الثالث


تنفيذ خططا للانشطة التربوية بما يحقق نواتج التعلم
تتنوع الانشطة التربوية لمراعاة الفروق الفردية
تشترك المؤسسة في الانشطة والمسابقات المحلية - القومية ان تتصدر المدرسة المراكز الاولى فى المسانقات المحلية و القومية



9- المناخ:
توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم.


الثاني

عدم مشاركة المتعلمون في صنع القرارات التي ترتبط بحياتهم
المدرسية اشراك المتعلمون في صنع القرارات التي ترتبط بحياتهم

المدرسية عن طريق اشراكهم فى فريق التقييم الذاتى وعن طريق دورهم فى اتحاد الطلاب
9- المناخ: توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية،
والقيم الأخلاقية.








الثالث






يسودبين اعضاء المجتظمع المدرسي التعاون والاحترام والمتبادل

يسود بالمؤسسة ثقافة المواطنة والانتماء والقوانين المنظمة للعمل

تعكس سلوكيات المتعلمين الالتزام بالقيم الاخلاقية

تعكس سلوكيات العاملين الاتزام بالقيم الاخلاقية أن يكون هناك تعاون أوثق بين المجتمع المدرسى والمجتمع الخارجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقويم الاداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات :: الجودة والإعتماد-
انتقل الى: